نيسان باترول ٢٠٢٢: تقنية وتصميم مذهل لرائد الدفع الرباعي

الصفحة الرئيسية

نيسان باترول ٢٠٢٢: التقنية والتصميم المذهل للدفع الرباعي


نيسان باترول ٢٠٢٢


نيسان باترول ٢٠٢٢ مع مرور الزمن، تستمر السيارات في التطور والتقدم، محققة قفزات نوعية في التصميم والأداء. وفي عالم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، يظل نيسان باترول رمزًا للتفرد والتميز. مع إصدارها الجديد لعام 2022، تأتي نيسان باترول لتعيد تعريف معايير الفخامة والتكنولوجيا في هذا القطاع المتنافس.


 تزخر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بتحفة هندسية وتقنية متطورة، مما يجعلها ليس فقط مركبةً قوية في عالم الدفع الرباعي، بل رفيقًا فاخرًا يجمع بين الأداء القوي والتصميم المذهل. 


دعونا نستكشف بدقة وعمق ملامح هذا الطراز وما يقدمه لعشاق القيادة الراقية والمغامرة على حد سواء.


مواصفات نيسان باترول ٢٠٢٢ 

تلك هي مواصفات مثيرة بالفعل للنسخة الجديدة من نيسان باترول ٢٠٢٢. بمحرك قوي بسعة 5.6 لتر و 8 أسطوانات، تعد هذه السيارة مثالية للعائلات والمغامرات. تتميز بقوة محرك تبلغ 298 كيلوواط وعزم دوران 560 نيوتن متر، مما يعزز من أدائها على الطرقات والمسارات المتنوعة.


من الجدير بالذكر أنها تعمل بالوقود البنزيني من نوع 95، وتبلغ متوسط استهلاك الوقود 14.4 لتر/100 كيلومتر، مما يجعلها اقتصادية على الرغم من قوتها.


تأتي بتصميم 5 أبواب و8 مقاعد، مما يمنح المزيد من المرونة في استيعاب الركاب والبضائع. تجمع بين التصميم العصري والرحابة الداخلية، مما يخلق تجربة قيادة مميزة ومريحة.


تعتمد على نظام الدفع الرباعي 4XD، مما يعزز من قدرتها على التحرك في مختلف الظروف والمناطق، سواء كانت طرقات معبدة أو مسارات وعرة.


تتمتع بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، مما يساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتقديم تجربة قيادة سلسة ومريحة.


من الناحية الأمان، تأتي بضمان لمدة 5 سنوات غير محدودة بعدد الكيلومترات المقطوعة، مما يعكس ثقة الشركة في جودة ومتانة السيارة.


مع تلك المواصفات والميزات، لا شك أن نيسان باترول 2022 تستحق المكانة كواحدة من الخيارات البارزة في عالم سيارات الدفع الرباعي، متجاوزة توقعات الأداء والراحة لمختلف أنواع القيادة.


مميزات وعيوب باترول ٢٠٢٢ 

الإيجابيات

بمحرك V8 سهل، تأتي باترول ٢٠٢٢ بأداء قوي وسلاسة تتيح تجربة قيادة ممتعة. مع مساحة واسعة في المقصورة، توفر راحة للركاب والتحكم بالسيارة. يبرز أداؤها الممتاز على الطرق الوعرة والقدرة على السحب، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمغامرات والاستخدامات الثقيلة.

السلبيات

مع عدم وجود تصنيف أمان ANCAP، قد يكون هناك قلق بشأن معايير السلامة والحماية المقدمة في السيارة. من الجانب السلبي الآخر، يمكن أن تشعر بالعطش للوقود إذا لم تتحكم في الدواسة بشكل صحيح، مما يعني ضرورة انتباهك لاستهلاك الوقود.

على الجانب الآخر، يمكن أن يكون هناك نقص في المعلومات والترفيه في السيارة، مما قد يكون تحديًا للركاب خلال الرحلات الطويلة.


باختصار، نيسان باترول ٢٠٢٢ تتميز بمحرك V8 قوي وراحة المقصورة، وهي مثالية للقيادة على الطرق الوعرة والقدرة على السحب. ومع ذلك، يجب الانتباه لقضايا السلامة واستهلاك الوقود، بينما قد يحتاج الركاب إلى ترفيه إضافي خلال الرحلات الطويلة.


نيسان باترول ٢٠٢٢من الداخل


  1. تتألق نيسان باترول 2022 بالراحة والفساحة بشكل مبهر. يعد وجود مساحة داخلية واسعة في باترول فوائد غاية في الأهمية، تجعلها مثالية للعائلات المكونة من أربعة أو خمسة أفراد، وتوفر المزيد من المساحة لاستيعاب المزيد من الأمور.
  2. تأتي المقاعد نفسها بشكل يشبه كراسي الاستلقاء، وتوفر مستوى عالٍ من الارتفاع، ما يُمنحك رؤية ممتازة من أي مكان تجلس عليه. يُمكنك ضبط مقعد السائق بسهولة، وبصرف النظر عن ذلك، تتمتع المقصورة بمستوى رائع من الراحة للقيادة لساعات طويلة خلال الرحلات البرية.
  3. تتجلى مزايا باترول أيضًا في نمطها الأساسي، حيث يظهر الطراز الذي نختبره هنا بمثابة نموذج رئيسي بقيمة حقيقية. تُعزز التصميم الأنيق والتجهيزات الفاخرة من الجاذبية والعزلة، كما لو كانت سيارة في أعلى الفئات.
  4. تكمن أهمية أخرى في وجود مساحة خلف الصف الثاني، وهذا يُعد أمرًا حيويًا بالنسبة للعائلات. بغض النظر عن عدد أفراد العائلة، ستجد دائمًا مساحة كبيرة لحمل الأمتعة والأشياء الضرورية. إضافةً إلى ذلك، تمثل عملية دخول وخروج السيارة تحدًا سهلاً بفضل الأبواب الجانبية المربعة تقريبًا.
  5. تتيح لك باترول أيضًا الاستفادة من مساحات التخزين المتنوعة في جميع أنحاء المقصورة، بما في ذلك صندوق الكونسول الوسطي الكبير وحامل النظارات الشمسية ومحامل الأكواب والجيوب الواسعة في الأبواب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على منافذ USB وحاملات الأكواب في المقاعد الخلفية، جنبًا إلى جنب مع مسند الذراع الوسطي.
  6. تُقدم المقاعد في الصف الثالث مساحة كافية للمراهقين طوال القامة، ومع ذلك، قد يكون الجلوس فيها لفترات طويلة أثناء الرحلات البرية غير مثالي. الطراز Ti، الذي يتم اختباره هنا، يحتوي على ثلاثة مقاعد في الصف الخلفي. يمكن طي هذه المقاعد لزيادة مساحة الشحن وتوفيرها للبالغين عند الحاجة.

إليك بعض المعلومات الإضافية حول باترول ٢٠٢٢:

  • السعة: تتسع لثمانية أشخاص.
  • حجم الشحن: 467 لتر حتى الصف الثالث، 1413 لتر حتى الصف الثاني، 2623 لتر حتى الصف الأمامي.
  • الأبعاد: الطول 5175 مم، العرض 1995 مم، الارتفاع 1955 مم، قاعدة العجلات 3075 مم.


المعلومات والترفيه والاتصال في باترول ٢٠٢٢ 

فيما يتعلق بالمعلومات والترفيه والاتصال، تتجلى الخبرة الزمنية لنيسان باترول ٢٠٢٢ . على الرغم من أن الشاشات التفاعلية الكبيرة وميزات مثل Apple CarPlay و Android Auto أصبحت شائعة في العصر الحالي، إلا أن نيسان باترول تتمسك بنظام الشاشة القديمة وأنظمة التحكم التقليدية. وعلى الرغم من ذلك، فإن نظام Bluetooth ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية والمفاتيح الكهربائية يعملان بشكل موثوق.


ستحتاج إلى تركيب حامل آمن للهاتف الذكي على لوحة القيادة أو الزجاج الأمامي لتتمكن من استخدام نظام الخرائط المفضل لديك عند الحاجة. يعتبر تكوين الملاحة عبر الأقمار الصناعية في المناطق النائية أمرًا مهمًا للسلامة وسهولة الرؤية.


يتوفر منفذ 12 فولت في الجزء الأمامي، بالإضافة إلى زوج من منافذ USB ومنفذ آخر 12 فولت في منطقة الكونسول الوسطي. تُظهر الشاشة المركزية ذات الحجم 8.0 بوصة بمقدار صغير، مما يشير إلى تصميم المقصورة الكهفية لباترول.


من المتوقع أن يكون النظام الأكثر تحديثًا بمقاس 10 بوصات والقادر على الاتصال بالهواتف الذكية أكثر ملاءمة للعام 2022. ومع ذلك، فإن النظام الحالي يعتبر قديمًا من حيث الرسومات وعناصر التحكم، ولكنه لا يزال يؤدي وظائفه بشكل جيد. ربما يشعر المستخدم بأنه تقنية من جيل سابق.


لا توجد دعم للراديو الرقمي، وهناك تجمع زائد من المفاتيح الكهربائية المتاحة. تُضاف إلى ذلك ميزة مشغل الأقراص المضغوطة (CD)، والملفت هو نوعية إخراج الصوت، والذي يبدو مُميزًا حقًا.


إذا اخترت شراء نيسان باترول، فإنني أقترح أن تفحص خيارات السوق الثانوي لترقية النظام. تجربة مماثلة حدثت مع السلسلة 200 والسلسلة 70، حيث تتاح خيارات تحديث النظام لتلبية الاحتياجات المتغيرة.

السلامة والتكنولوجيا بسيارة باترول ٢٠٢٢ 

تُسلط نيسان باترول ٢٠٢٢ الضوء على مجالي السلامة والتكنولوجيا، ومن الجدير بالذكر أنها لم تخضع لاختبارات التصادم من قبل ANCAP، مما يجعلها خارج نطاق التصنيف الرسمي للسلامة من هذه الهيئة. وعلى الرغم من ذلك، قامت نيسان بتجهيزها بمجموعة شاملة من ميزات السلامة.

تشمل ميزات السلامة الأساسية في باترول:

  • نظام الفرامل الآلي AEB (بدون كشف للمشاة أو الدراجات)، الذي يساعد في تفادي التصادمات أو تقليل حدتها.
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب، بالإضافة إلى وسائد هوائية ستائرية تمتد عبر جميع الصفوف الثلاثة لتقديم حماية إضافية.
  • كاميرا للرؤية الخلفية تساهم في تسهيل عمليات الركن والرجوع بالسيارة بأمان.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يعمل بشكل موثوق، مما يساعد في الحفاظ على مسافة آمنة مع المركبات الأمامية.
  • التحذير من الاصطدام الأمامي يقوم بإشعار السائق بالتهديد المحتمل للتصادم ويساعده على اتخاذ إجراءات تفادي.
  • التنبيه من حركة المرور الخلفية يساهم في توفير إشارات تحذيرية عندما يقترب مركبة من الخلف أثناء عملية الرجوع.
  • التحذير من مغادرة المسار يساعد في الحفاظ على استمرارية السيارة داخل مسارها على الطريق.
  • مراقبة النقطة العمياء تقدم إشعارات للسائق عندما تكون هناك مركبات في النقاط العمياء للسيارة.
بالتالي، على الرغم من عدم وجود تصنيف رسمي من ANCAP، يظهر أن نيسان باترول 2022 تتمتع بمجموعة قوية من ميزات السلامة والتكنولوجيا التي تعزز من سلامة السائق والركاب وتحسن تجربة القيادة بشكل عام.


باختتام هذه المقالة، يبقى نيسان باترول ٢٠٢٢- بالرغم من مرور الزمن - قوة تأسيسية تحمل قيمة كبيرة، حيث تجمع بين الأداء القوي والراحة الفائقة. فهي قد لا تكون مناسبة للجميع في وسط المدينة بسبب حجمها الكبير، ولكن إذا كنت تعيش في مناطق طرفية خارج المدينة، فإن اختيارها يبدو موضوعيًا للغاية.

تمتاز باترول بمحركها القوي وأدائها المميز على الطرق الوعرة وقدرتها على توفير تجربة قيادة مريحة. بالرغم من قديمها نسبيًا، إلا أنها لا تزال تمتلك قوة جذب للمستهلكين الذين يبحثون عن سيارة تجمع بين القوة والسعة والراحة.

باختصار، باترول ٢٠٢٢ تظل وجهة قوية لمن يبحثون عن قيمة عالية وأداء قوي، وإذا كنت تسكن في المناطق الخارجية، فإن اختيارها سيكون خيارًا منطقيًا ومجدرًا بالنظر.









author-img
Yassine

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent