مراجعة فورد تورس 2023: مواصفات رائعة وتصميم مبتكر

الصفحة الرئيسية

 كل ما تحتاج لمعرفته عن فورد تورس 2023


فورد تورس 2023
مراجعة فورد تورس 2023: مواصفات رائعة وتصميم مبتكر

فورد تورس 2023 أحلام كثيرة متوفرة في سيارة واحدة بحيثث أن هده السيارة تعتبر الأكثر دكاءا ورياضيا وملينا بالتكتولوجيا بالاضافة الى تصميم جريئ ورهيب، كما أنه هده السيارة صممت على 3 مبادئ أساسية وهي القيادة،والرشاقة، والاستجابة .


إن فورد تورس 2023 تحمل مجموعة من التحسينات المذهلة التي تجعلها الخيار المثالي للأفراد والعائلات الباحثين عن الأداء والأناقة في آنٍ واحد. ستبهرنا هذه السيارة الجديدة بتصميمها الأنيق والمبتكر، ومجموعة الميزات الفاخرة التي تقدمها لراكبيها.

مواصفات فورد تورس 2023

المحرك والأداء:

 تتميز سيارة فورد تورس 2023 بمحرك EcoBoost® قوي وفعّال بسعة 2.0 لتر، الذي يجمع بين الشحن التوربيني والحقن المباشر مع نظام 8 سرعات أوتوماتيكي. ينتج هذا المحرك المتطور قوة مذهلة تصل إلى 232 حصانًا و 388 نيوتن متر من عزم الدوران*. بفضل هذه المواصفات المثالية، يُعتبر هذا المحرك العالي الحيلة مثاليًا لتحقيق كفاءة عالية في استهلاك الوقود دون أي تأثير على الأداء القوي.

تم تحسين تجربة القيادة في فورد توروس ٢٠٢٣ من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مع ناقل حركة دوار مبتكر. يوفر هذا النظام المتطور اختيارًا دقيقًا للتروس، ويتيح للسائق التحكم بسهولة في نقل السرعات من خلال الدوران البسيط للقرص الدوار الموجود في الكونسول الوسطي.

"تتحدى سيارة فورد توروس الطريق ببيان مهيب، فهي تقدم تجربة قيادة قوية ومثيرة للجميع بفضل محرك EcoBoost® بسعة 2.0 لتر. يُضفي هذا المحرك السلس والفعال قوة لا تُضاهى، مما يتيح للسائق الاستمتاع بزيادة في كفاءة استهلاك الوقود دون التنازل عن أي قوة.

بفضل نظام التوجيه المعزز كهربائيًا، تحتفظ سيارة فورد توروس بشخصيتها المريحة والمتوازنة حتى عند انحناء الطريق. يوفر هذا النظام التوجيه السهل والسلس، مما يجعل تجربة القيادة مريحة وممتعة في كل مرة تجلس فيها خلف عجلة القيادة.

التصميم الخارجي:

 تحتوي سيارة فورد تورس الجديدة كليًا على مظهر عصري وجذاب ينسجم بشكل رائع مع القوة المعززة. فقد تم تحسين برج الثور بشكل استثنائي ليصبح أقوى بمعدل أربع مرات، بينما يظل خفيف الوزن بشكل مدهش. وبفضل التطوير المبتكر، يمكنك الحصول على أعلى مستويات الأمان في قمرة القيادة، دون زيادة الوزن الإجمالي للسيارة، مما يؤدي إلى تحسين الرشاقة والأداء بشكل مذهل.

تُعزز المصابيح الأمامية المزودة بتكنولوجيا LED من الرؤية القيادية أثناء النهار وتساهم في تحسين الأمان في أي ظروف طريق. فهي تضمن رؤية أفضل للسائق وتجعل السيارة مرئية أكثر للآخرين على الطريق، مما يعزز من مستوى الأمان والتنقل الآمن.

تم تصميم مقابض الأبواب الخارجية في فورد تورس الجديدة بطريقة مبتكرة لمنح برج الثور هذا المظهر المستقبلي والاستثنائي. تتميز هذه المقابض بتصميم فريد، حيث تكون مدمجة في جسم السيارة بدلاً من الظهور بشكل متدلٍ على الجوانب.

بفضل فتحة السقف البانورامية المزدوجة في فورد تورس الجديدة، لا تكتفي بتوفير منظر جميل للعالم فحسب، بل تتمتع أيضًا بميزة فريدة تجعلها مميزة عن غيرها من السيارات. تم تصميم فتحة السقف لتنزلق للخلف بدلاً من الفتح تحت اللوحة الخلفية، وهذا يُمكِّنك من الحصول على أقصى قدر من الإرتفاع أثناء التنقل.

التصميم الداخلي:

تورس 2023 داخلية فيما يتعلق بطريقة الدخول إلى فورد توروس الجديدة كليًا، يُعتبر المصابيح الأمامية المدهشة والمصممة حديثًا هي المحطة الأولى التي ستلفت الأنظار عندما ترى السيارة. تُعد هذه المصابيح مميزة بتصميمها الجذاب والمبتكر وتتضمن مصابيح LED للقيادة النهارية، مما يمنحها مظهرًا استثنائيًا ومشرقًا على الطرقات.

تم تصميم فورد توروس الجديدة كليًا بتصميم قوي وثابت وجذاب، لتكون سيارة سيدان مبتكرة ومميزة بكل المقاييس. إنها تجمع بين الأداء الرائع والراحة الاستثنائية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن تجربة قيادة متميزة.

مزايا التكنولوجيا والأمان: 

تعزز سيارة فورد تورس الجديدة كليًا روح الإثارة والمتعة للسائق كل يوم، وذلك بفضل تقنية SYNC® 4 المتطورة التي توفر وصولًا سريعًا وبسيطًا إلى مصادر الصوت وتمكنك من التفاعل مع تطبيقات الهاتف المحمول بسهولة بينما تحافظ على تركيزك على الطريق.


مع SYNC® 4، يمكنك التحكم بتطبيقات الأجهزة المحمولة المتوافقة عبر الأوامر الصوتية أو أزرار عجلة القيادة أو النقر السريع على شاشة اللمس المذهلة بحجم 13.2 بوصة. تُتيح لك هذه التكنولوجيا إمكانية الاستماع إلى الموسيقى، والرد على المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، واستخدام تطبيقات الهاتف المحمول بسهولة وأمان أثناء القيادة.


باستخدام توصيل هاتف iPhone الخاص بك بـ Apple CarPlay®، يمكنك الوصول إلى Apple Music® واستخدام مساعد الصوت Siri® بكل سهولة. بينما يوفر توصيل هواتف Android المتوافقة خدمة Android Auto™ التي تتيح لك الاستفادة من خرائط Google™ ومساعد Google Assistant™ لإصدار أوامر صوتية مريحة أثناء القيادة.


إن تكنولوجيا SYNC® 4 تجعل فورد تورس الجديدة تجربة متميزة في عالم القيادة، حيث توفر التسهيلات الحديثة والأداء المذهل لتجعل من كل رحلة قيادة فرصة للاستمتاع والمتعة.

الراحة داخل فورد تورس 2023:

 ميزة الضبط التلقائي لدرجة الحرارة ثنائي المناطق في تورس٢٣ تعتبر إضافة قيمة حقيقية لتجربة القيادة وتعزز من راحة جميع الركاب في المقصورة. يعمل هذا النظام على تفصيل إعدادات درجة حرارة المقصورة للسائق والراكب الأمامي على حدة، مما يسمح لك وللراكب الآخر بتعديل درجة الحرارة حسب تفضيلات كل منكما.


بفضل هذه الميزة، يمكن للسائق والراكب الأمامي الاستمتاع بالراحة التامة بدون التضحية بتفضيلات درجة الحرارة. فإذا كان للسائق رغبة في تعديل درجة حرارة المقصورة ليكون برودة أو دفئًا بما يتناسب مع الطقس، فيمكنه القيام بذلك دون أن يؤثر ذلك على راحة الراكب الأمامي والعكس بالعكس.

فئات فورد تورس 2023  

تتوفر فورد تورس 2023 على 3 فئات:

-Ambiente هي فئة ستاندر

-Trend هي فئة نصف فل

-Titanium هي فئة الفل كامل

سعر فورد تورس 2023

- Ambiente :فئة ستاندر يبلغ سعرها بالسعودية : 112.125 ريال سعودي

- Trend :فئة نصف فل يبلغ سعرها بالسعودية : 120750 ريال سعودي 

- Titanium :فئة فل كامل يبلغ سعرها بالسعودية : 134550 ريال سعودي 

الوان تورس 2023

تأتي فورد تورس 2023 في مجموعة من الألوان
  • أسود مطلق
  • أزرق معدني
  • البلاتين الأبيض
  • أبيض بلوري صلب
  • رمادي لامع 

السلامة والامان ل فورد تورس 2023 


فورد تورس 2023
مراجعة فورد تورس 2023: مواصفات رائعة وتصميم مبتكر

  1. نظام الفرملة الطارئة التلقائي: يعمل على كشف السيارات أو المشاة الموجودين في طريقك ويقوم بتنبيهك بالاقتراب المفاجئ والتلقائي من الفرامل لتفادي حدوث حوادث تصادم.
  2. نظام التخفيف من خطر الاصطدام: يستخدم الاستشعارات والكاميرات لكشف وتحديد خطر الاصطدام ويُنبه السائق ويتخذ إجراءات تلقائية للتقليل من خطر التصادم.
  3. نظام مراقبة أداء السائق: يتعقب أداء السائق ويقدم تنبيهات في حالة انشغاله أو تعبه لتشجيعه على البقاء مركزًا وتحسين تركيزه أثناء القيادة.
  4. نظام الإنذار بترك خط السير: يُنبه السائق عند الانحراف عن مسار الطريق دون استخدام إشارة الانعطاف، للمساعدة في الحفاظ على السيارة داخل المسار المحدد بأمان.
  5. مساعد البقاء في خط السير: يساعد السائق على البقاء في المسار المناسب بشكل أوتوماتيكي، مما يجعل التوجيه أكثر استقرارًا وأمانًا.
  6. نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع: يساعد على رصد المركبات المحيطة والتحذير من وجود أي مركبة في الزاوية العمياء أو أثناء الرجوع.

إن هذه الميزات تضيف للسائق راحة إضافية وتحسينات في الأمان والتنقل على الطرقات. تلك التكنولوجيات تُظهر التزام فورد بتقديم تجربة قيادة متميزة تجمع بين الأداء القوي والتكنولوجيا المتطورة لضمان الأمان والراحة للسائق والركاب.

تورس ٢٠٢٣ تيتانيوم

فورد تورس ٢٠٢٣ تيتانيوم هي إحدى النسخ من الفئة الرفيعة لتورس سيدان. تأتي بتجهيزات داخلية وخارجية متميزة. تحمل محركات أصغر حجمًا مقارنةً بالإصدارات السابقة، وتتميز بأداء جيد رغم هذا التغيير. تتوفر بنقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات 2000 سي سي 4 سلندر وقوة تصل إلى حوالي 232حصانًا دفع أمامي .


توفر هذه النسخة مزايا منها التكنولوجيا المتقدمة والميزات الداخلية الفاخرة، وهي مصممة لتقديم تجربة قيادة مريحة وأداء ديناميكي يلبي احتياجات القيادة اليومية والتنقل الطويل.

عيوب فورد تورس 2023

عيوب فورد تورس 2023،لاحظنا تغييرًا في حجم المحركات من كبيرة إلى صغيرة، ولكن ما زال أداؤها محترمًا. يتمثل التطور في أنها تأتي الآن بمحركات صغيرة مع تقديم أداء جيد. 


تجهيزها بمحرك جيرو أوتوماتيكي من ثماني سرعات يضفي على السيارة قوة واستجابة جيدة. تعتمد القوة المحددة على الدولة ومتطلباتها، حيث يمكن أن تصل إلى 218 حصانًا، وذلك بتفاوت يصل إلى 200 كيلومتر في بعض الدول.


لذلك، مع هذه التحسينات في محركاتها ونقل الحركة، تستمر الفورد تورس 2023 في تقديم أداء مميز يلبي احتياجات القيادة اليومية والأداء الديناميكي.


خاتمة: باختصار، فورد تورس 2023 هي سيارة سيدان متميزة تجمع بين التصميم القوي والأداء العالي والتكنولوجيا المتطورة. توفر تورس تجربة قيادة قوية ومثيرة، مدعومة بمحرك EcoBoost® الفعال وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات. تعززها ميزات مثل التوجيه المعزز كهربائيًا ومقاعد الراحة قابلة للتعديل كهربائيًا والتكنولوجيا المساعدة للسائق.


تقدم تكنولوجيا SYNC® 4 تجربة تواصل وترفيه متقدمة، حيث يمكنك الاستمتاع بوصول سريع وآمن إلى مصادر الصوت والتفاعل مع تطبيقات الهاتف المحمول بسهولة ومن دون أي تشتت عن الطريق. وللسلامة، تتضمن فورد تورس 2023 مجموعة واسعة من ميزات التكنولوجيا المساعدة للسائق مثل الفرملة الطارئة التلقائية ونظام الإنذار بترك خط السير.


باختصار، فورد تورس 2023 تمثل خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة سيدان متطورة وفاخرة تجمع بين الأداء والراحة والتكنولوجيا. إنها سيارة تعطي السائق شعورًا بالثقة والراحة في كل رحلة.









author-img
Yassine

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent